العشب يملأ الأفق هو فيلم مستوحى من القصة الحقيقية لـ"تشانغ يوغون"، النموذج الوطني، والمعلم المتميز، والحاصل على كل من وسام العمل الوطني ليوم مايو ووسام شباب الصين الرابع من مايو. لأكثر من عقدين من الزمن، كرّس نفسه للتدريس في قرية جبلية نائية، صامدًا في وجه الظروف القاسية بإخلاص لا يتزعزع. من خلال قصته، يحتفل الفيلم بأحلام أطفال الريف ويحمل آمال مجتمع بأكمله. إنه يمجد روح المربين الصينيين ويجسد الإخلاص الأبدي للمعلمين، مقدماً عملاً يثير التأمل، قويًا فنياً، وملهمًا بعمق.