أغنية ألتاي هي مجموعة من خمسة أفلام قصيرة: وسادة جولنازار، وعد الريح، الخضرة الوداعية، كنت صغيراً آنذاك، وجربالة عليا. ترتبط هذه القصص بمشاعر عميقة، وتعرض الثقافة الفريدة ومناظر منطقة ألتاي الطبيعية، بالإضافة إلى روح الوحدة والدعم المتبادل والتعايش المتناغم بين مجموعاتها العرقية المتنوعة.