يحكي المسلسل عن قصة مغامرات هو بايي وشيرلي يانغ ووانغ السمين للوصول إلى أطلال مدينة جينغجوي المفقودة في صحراء تاكليماكان بحثًا عن "كهف الأشباح". يصعد هو بايي الجبال ويدخل القرى حتى يأتي إلى معسكر قانغ قانغ على حدود الصين مع منغوليا، ويأخذ معه الكتاب الوحيد الباقي في منزله ((أسرار ين-يانغ والبيئة الروحية فِنغـشيوي في 16 رمزًا))، ليحفظ ما فيه عن ظهر قلب في وقت فراغه. وينضم بعدها إلى الجيش ويذهب إلى التبت، ويقابل خندقًا عظيمًا من سقوط الثلوج، فيستخدم هو بايي مهارات معرفة المقابر لينقذ نفسه من الموت. بعد تسريحه من الجيش، يشارك هو بايي وصديقه المخلص وانغ السمين في فريق أثري متجه إلى شينـجيانغ للكشف الأثري. يواجه الموكب المخاطر ويصل إلى أطلال مدينة جينغجوي المفقودة في صحراء تاكليماكان، ويدخل "كهف الأشباح" تحت الأرض. في الكهف مخاطر كبيرة وفخاخ لا تنتهي، فيبدو أن كهف الأشباح السرّي في قبضة أحد العرّافين.