المخترعان يو شو وليانغ لان يبتكران "هايبر-كورتكس"، وهو ذكاء اصطناعي ثوري قادر على إعادة بناء النظم البيئية المنقرضة. ولكن عندما يصاب ابنهما بمرض عضال، يائسة، تتعاون ليانغ لان مع المستثمر الغامض، السيد هي، لبناء "حديقة ميكا-عدن" المربحة، بينما يهرب يو شو، المتشدد في مبادئه، مع طفلهما، معتقدًا أن اختراعهما مقدس جدًا ليكون مجرد عرض. وبعد سنوات، مع اقتراب نهاية وقت ابنهما، يعود يو شو، مُسلِّمًا القطعة الأخيرة من الأحجية. يُسرق الكود ويتعرض للتلف، وتتحول المخلوقات الأسطورية المهيبة إلى محركات دمار. في خضم الفوضى، يجب على العائلة المفككة أن تجد طريقًا للعودة إلى بعضها قبل أن يبتلع الوحش الضخم، اختراعهم، العالم...