يروي العمل قصة القاضي الشاب "شين شيه تشي" والمحامية "تشين روي"، اللذين كرّسا جهودهما في العمل الميداني على المستوى القاعدي، جنباً إلى جنب مع زملائهما من رجال القانون، من أجل حل المشكلات الاجتماعية المعقدة التي تواجه الناس، كالنزاعات والخلافات الزوجية. وفي خضم تعاملهم مع القضايا، يتمسكان بمبادئ القانون بكل حزم ودون هوادة، ويؤديان رسالتهما الجوهرية، راسخَي الإيمان بسيادة القانون.