شي شياوفان، طالب هندسة تعيس الحظ، ينتقل إلى "سلالة الجنوب العظيمة" الخيالية ويصبح شي فاي فان، الرجل اللعوب الأول. لحماية عائلة شي، بدد ثروتهم ظاهريًا، مستخدمًا معرفته الحديثة سرًا للمضاربة على الحرير، وبناء ترسانة، وهزيمة مبعوث تشيانغ، وإنقاذ أميرة، وحكم اللاجئين، وإعدام أمير شرير. بموافقة ضمنية من الإمبراطور، ذهب إلى الجبال الغربية لإعادة تنظيم الجيش، متحولًا من شخص عديم الفائدة إلى استراتيجي خفي يمتلك قوة عسكرية خفية.