ابن عالم فلك مُدان من المرصد الإمبراطوري يتتبع الأدلة المتروكة في مذكرات والده السرية. بالتعاون مع الأميرة التاسعة، المعالجة الماهرة، يكشفان سلسلة من القضايا الغريبة المتعلقة بالسحر والبرق الإلهي والشعوذة المُزلزلة. ولكن بينما يكشفان عن خيوط الغموض، تشير جميع الدلائل إلى نبوءة في الكتاب الغامض - النبوءة التي تقول: "سمكتان تُدمران الأمة".