في داهوانغ، اختلط البشر بالآلهة والشياطين، وكان العالم يتألف من ثلاث ممالك شييان و تشنرونغ وهاولينغ. لجأت الأميرة جي جيو ياو (شياو ياو) من هاولينغ التي فقدت هويتها ومظهرها إلى داهوانغ، استقرت في بلدة تشينغشيوي، وأعيدت تسمية نفسها ون شياو ليو وأصبحت طبيبة للعيش. حبيب الطفولة شياو ليو، الأمير تسانغ شيوان من مملكة شييان تم احتجازه كرهينة في هاولينغ. على الرغم من كل العار، للعثور على شياوليو، سافر حول داهوانغ وجاء إلى بلدة تشينغشيوي. في بلدة تشينغشيوي، أنقذت شياو ليو تو شان جينغ في خطر ووقعت في حبه تدريجياً. في هذه الأثناء، بعد بضع معارك، قدر شيانغ ليو وشياو لو بعضهما البعض وأصبحا من المقربين. بعد بعض التقلبات والمنعطفات، تعرف كل من تسانغ شيوان وشياو ليو في النهاية على بعضهما البعض. بعد استعادة هويتها، من أجل حكم العالم، تخلى تسانغ شيوان عن علاقته الشخصية للمطالبة بالعرش، توفي شيانغ ليو في المعركة، وبعد أن ساعدت شياو ياو تسانغ شيوان في إكمال قضيته العظيمة، عاشت مع تو شان جينغ في عزلة في الأنهار والبحيرات. تسانغ شيوان الذي لم يحصل على حبه يبذل كل طاقته في حكم البلاد، لأنه يعلم أنه طالما أن العالم يسوده السلام، فإن حبه شياو ياو ستكون سعيدة.