يتتبع هذا المسلسل قصة تشو سي، المرأة العصرية، والشاعر الحكيم دو فو، المسافر عبر الزمن، في رحلة أشبه بالحلم. بعد سقوطهما العرضي في الماء، يجمعهما القدر، وعليهما انتظار عودة دو فو إلى الماضي قبل أن تستعيد حريتها. من استكشاف تشنغدو وإعادة زيارة الكوخ المسقوف بالقش، إلى زيارة ضريح ووهو وصعود جبل إيمي، تُوطد صداقتهما. على طول الطريق، تتطور نظرتهما للمجتمع والحياة بهدوء. من خلال تجاربهما القاسية كرفيقين مُقدّرين، تُعيد تشو سي اكتشاف مسار حياتها، بينما يجد دو فو حلاً ويكشف عن عالمه اللامحدود وحقيقته الأعمق.