مقتبس من الرواية الشهيرة "ولادة الجنرال الأنثى"، تتبع هذه الدراما هي يان، الابنة الكبرى لعائلة هي التي أُجبرت على التنكر في صورة الوريثة الشرعية للعائلة هي روفي للحفاظ على مكانتهم النبيلة. في شبابها، تقابل هي يان الموهوبة شياو جوي في أكاديمية شيان تشانغ، لكنها تتخلى لاحقًا عن المساعي العلمية لتصنع مصيرها في ساحة المعركة. بعد سنوات، تعود لكن العائلة تتآمر ضدها بسبب شقيقها. تنجو هي يان وتعيد اختراع نفسها على أنها ابنة قائد بوابة المدينة هي يان. متنكرة في زي رجل، تنضم إلى جيش ييتشو، مصممة على استعادة إرثها الشرعي. تتشابك رحلتها مع تشو تشاو اللطيف والنبيل، بينما يجمعها القدر مع شياو جوي. يشك شياو جوي في هوية هي يان ويختبر ولائها مرارًا وتكرارًا. تثبت هي يان أخيرًا قدراتها عندما تتصدر امتحانات ييتشو العسكرية. من خلال التجارب التي تهدد الحياة بما في ذلك حادثة عائلة صن، وقضية الأميرة جيانج، والدفاع عن مدينة روندو، تتحول علاقتهما العدائية تدريجيًا إلى تفاهم متبادل ومودة تشكلت في نيران الحرب.