في عام 2007، حدث اضطراب غير طبيعي في العلوم الأساسية على الأرض. كان العالم العلمي بأكمله متوترًا. انتحار العلماء الغامض، العد التنازلي، حدود العلوم، لعبة مشكلة الأجسام الثلاثة... تم نقل الباحث في المواد النانوية وانغ مياو إلى مركز العمليات المشترك من قبل ضابط الشرطة شي تشيانغ وتسلل إلى منظمة تسمى حدود العلوم للتحقيق. في الضباب، اتصل وانغ مياو بمنظمة تسمى ETO. مع القتال المستمر بين ETO ومركز العمليات، أكد وانغ مياو وشي تشيانغ تدريجيًا وجود العالم في لعبة مشكلة الأجسام الثلاثة. كل الأشياء نشأت من الصراع اليائس من أجل البقاء بين حضارتين. بفضل الجهود المشتركة لمركز العمليات المشترك والعلماء، استعاد وانغ مياو وشي تشيانغ وآخرون الأمل والإيمان، مما دفع الجميع إلى مواصلة القتال ضد غزو تريسولارانس في المستقبل.