في أواخر أربعينيات القرن العشرين، وعلى طول ضفاف نهر ملقا، تضافر المهاجرون الصينيون للبقاء والازدهار. ومن خلال كفاحهم معًا ومساعدة بعضهم البعض، أسسوا أخيرًا عصابة شانهاي بعد أن مروا بانتكاسة. وأصبحت تدريجيًا قلب المجتمع الصيني المحلي.
تدور أحداث القصة حول تشنغ هوي، القائد المتقاعد الذي أجبر على العودة إلى شينغتشو عندما استفزته العصابات المتنافسة. بعد مقتل المعلم الثاني، ليو شيونغوو، اندلع صراع على السلطة - مليء بالخيانة وحروب المناطق والوافدين الجدد الطموحين. الآن، يكافح الجيل الثاني للحفاظ على إرثه، بينما ينهض الجيل الثالث بمُثُل جديدة. ولكن بينما تسحب القوى الاستعمارية الخيوط من الظل، يجب على عصابة شانهاي أن تقرر: التمسك بالتقاليد أم شق طريق جديد؟