كانت ضرائب اللؤلؤ شديدة في السلالة الملكية تشنغ من أرض جيو تشو الشاسعة، مما أدى إلى أن يقتل صياد الأسماك أبناءهم ليثيروا شفقة حورية البحر التي عندما تبكي ستصبح دموعها اللآلئ الساحرة. لهذا السبب، مات والدا هاي شي الفتاة من القرية التي تقع على شاطئ البحر، ويُقتل سكان القرية. في تلك اللحظة الحاسمة، هي طلبت من مساعدة فانغ تشو الوزير الأول في البلاط الإمبراطوري، الذي يمر على القرية بصدفة، ثم بعد اجتياز الاختبارات، عادت مع فانغ تشو إلى تيانتشي. منذ ذلك الوقت، هاي شي تلبس زي الرجال وأصبحت تلميذة فانغ تشو.
في تلك الفترة، كانت أوضاع السلالة الملكية تشنغ تضطرب من داخلها ومن خارجها، والإمبراطور الشاب تشو تشونغ شيوي كان متقلب الأطوار وفاتر الهمة بسبب النزاعات الداخلية، وتظاهر بأنه الإمبراطور السخيف، ولكنه يراقب كل هذه الأمور في الخفاء بينما يبذل فانغ تشو أقصى جهوده في تحقيق سلام الدولة.
أصبحت هاي شي حارسة الإمبراطور بأمره، وأثارت اهتمام الإمبراطور بها، وبعد مرور الأخطار معًا لعدة مرات، بدءا من سوء التفاهم إلى التفاهم تدريجيًا. اكتشف الإمبراطور أن هاي شي هي فتاة، ووقع في حبها في الخفاء، ولكن هاي شي كانت تعتمد على فانغ تشو ولها مشاعر تجاهه، فبدأت المشاعر بين الأشخاص الثلاثة متعقدة. عندما اندلع التمرد في البلاد، تحملت هاي شي مسؤولية حماية سلام دولة تشنغ بشجاعة، وأخيرًا بدأت تواجه مشاعر الإمبراطور وفانغ تشو مباشرة.