تدور أحداث قصة الحب الرومانسية بين لين يوسن وني شيغوانغ حول الطالبة الجامعية المفعمة بالحيوية والنشاط، ني شيغوانغ، وهي تخطو خطواتها الأولى خارج أسوار الجامعة لتخوض غمار الحياة المهنية بكل تحدياتها.
خلال دراستها الجامعية، تنتابها مشاعر حب سرية ممزوجة بالحزن تجاه الطالب المتفوق والمنعزل، تشوانغ شو. لكن عند دخولها سوق العمل، تلتقي بلين يوسن، الجراح السابق الذي أصبح من رواد صناعة الطاقة الشمسية. ورغم سوء الفهم الذي ساد في البداية، ينجذب لين يوسن بشدة إلى شخصية ني شيغوانغ المشرقة والدافئة.
بفضل حبه ودعمه الدائمين، تتجاوز ني شيغوانغ ندم الماضي وتحتضن الحب الذي طالما تمنته. من حياة مليئة باللامبالاة والتردد إلى وضع أهداف مهنية واضحة والسعي الدؤوب نحو الأمام، تجد ني شيغوانغ في نهاية المطاف الحب والصداقة والنضج الشخصي، محققةً أحلامها واكتشاف ذاتها الحقيقية.