في عام 1598، أقام حاكم مقاطعة يدعى كيم دان ريونغ في منزل يانغ مو، في مقاطعة شيغوك بولاية غانغوون، الذي أراه حورية البحر التي اصطادها. سأل دان ريونغ يانغ مو عما سيفعله بحورية البحر، وقال يانغ مو إن زيت السمك المستخرج من حورية البحر هو زيت من درجة رفيعة، لدرجة أنه لن يفسد حتى لو ترك لعدة سنوات. ولا يمكن مقارنته بزيت الحوت الذي يفسد بمجرد أن يترك لبضعة سنوات. كان دان ريونغ شديد التعاطف، فاسترجع حورية البحر من يانغ مو وأطلقها في البحر.
في عام 2016، مثلما يتعرض البشر لحوادث المرور حتى لو لم يرغبوا في ذلك، وصلت حورية البحر إلى اليابسة بعد حادث والتقت بأول إنسان، أول رجل، الذي هو هو جون جاي. بعد ذلك عندما عادت إلى البحر بوقت قصير. شعرت باشتياق كبير وعادت إلى اليابسة مرة أخرى من أجل الوفاء بوعدها بمقابلة ذاك الرجل مرة أخرى، وجاءت إلى سيؤول. في عالم حوريات البحر، هي الأكثر فخرا وبرودة وذكاء. بينما في عالم البشر، وفي نظر جون جاي، هي مجرد غبية تأكل كثيرا. هذه المرأة الحائرة لا تعرف شيئًا عن العالم، تصدق كل ما يقوله جون جاي، بل وتتعلم عن العالم من خلاله. بدون أن يشعر، بدأ يشعر بالذنب لأنه كذب على هذه المرأة. هذان الشخصان، اللذان لم يكن يمكنهما أن يتعايشا أبدًا، بدآ قصة حب متكافئة ونارية ومليئة بالحب.