في العصر الجمهوري، كان الناس يجهلون ويؤمنون بالخرافات، ويؤمنون بالقوى الخارقة للطبيعة والبدع. كان لي مودون أفضل نجار في ووتشنغ، خبيرًا في الكتاب القديم "تقنيات لو بان السرية". تقول الأسطورة إن هذا الكتاب كان مقسمًا إلى مجلدين: المجلد الأول درس تقنيات النجارة، بينما احتوى المجلد الثاني على سحر غامض وغامض. أثار اختفاء عروس في ووتشنغ، لأسباب غامضة، تكهنات واسعة النطاق، حيث اشتبه الكثيرون في استخدام لي مودون للسحر. ولإثبات براءته، أجرى لي مودون، برفقة المحقق يانغ زونغ والطبيب الشرعي سو تشينغ يون، تحقيقًا دقيقًا في القضية، واكتشفوا أن القاتل استخدم "الفنون الميكانيكية" لخلق لغز. عمل الثلاثة معًا بسلاسة، وحلوا سلسلة من القضايا، بما في ذلك جريمة قتل "الوتد الحي"، وجريمة قتل الدمية، وجريمة قتل السائق، والتي كانت جميعها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمتدرب لي مودون، وو شيان. أثار مقتل أمير الحرب وجرائم القتل المتكررة في ووتشنغ ضجة كبيرة. دُعي لي مودون ورفيقيه لقيادة التحقيق، حيث خاضوا معركة ذكاء وشجاعة مع وو شيان، وكشفوا الحقيقة في النهاية. أثبتوا أن العدالة ستنتصر في النهاية على الجهل والظلام، وورثوا وواصلوا روح البحث عن الحقيقة والبراغماتية، وكسر الخرافات في الثقافة الصينية التقليدية.