بدافعٍ من خطأٍ قضائي، دخلت رونغ زيلان القصر بمفردها، مُتعهدةً بشق طريقها نحو النجاة في الأكاديمية الطبية الإمبراطورية التي يهيمن عليها الرجال. في مواجهة ازدراء الأطباء الذكور واستخفافهم، استخدمت مهاراتها الطبية سلاحًا للصمود في وجه التيار؛ عالجت ولي العهد، وأنقذت الإمبراطورة الأرملة، وقمعت وباءً، فأصبحت أول مسؤولة في البلاط الإمبراطوري بفضل إنجازاتها التي أنقذت العالم، مُجبرةً المستهزئين على الانحناء، ومُؤسِّسةً أسطورةً مُلهمة عن "نساء على المائدة".